أخبار ليبيا - ليبيا الان أخبار ليبيا - ليبيا الان
عاجل

آخر الأخبار

عاجل
أخبار الشرق الأوسط
جاري التحميل ...
أخبار الشرق الأوسط

ضباط الجنوب يكلفون الفريق علي كنة بقيادة القوات المسلحة في المنطقة

يحتوي هذا الموضوع على:

علي كنه

كلف ضباط الجيش في المنطقة الجنوبية الفريق ركن علي سليمان كنه بقيادة القوات المسلحة الليبية في المنطقة الجنوبية.

جاء ذلك في بيان أصدروه في ختام ملتقاهم بمنطقة قيرة بوادي الشاطئ جنوب ليبيا، واكدوا على «حرمة الدماء والأعراض والأموال بين كافة الليبيين دون استثناء إلا بالحق»، منبهين إلى أن «المرجعية الوحيدة لحل أية خلافات قد تقع بين الليبيين هي شريعة الله والأعراف والقوانين؛ وذلك لحماية النسيج الاجتماعي» وأن «كل من خرج عن ذلك يعد خروجًا عن المظلة الاجتماعية» بحسب البيان.
وأعلن ضباط مناطق غات وأوباري ووادي عتبه ومرزق وسبها والشاطئ وتراغن والعوينات أن اجتماعهم «ليس عملاً موجهًا ضد أي جهة»، مبينين أن هدفهم «بسط الأمن والأمان والاستقرار في المنطقة الجنوبية»، مشددين على «عدم المساس بالوحدة السياسية والترابية وأمن الوطن وتلاحمه واستقراره». محذرين من «كل فعل من شأنه طمس تاريخه وبطولاته وتضحياته والتنكر لماضيه المشرف وحاضره ومستقبله بالمنطقة الجنوبية».
ودعا البيان «منتسبي القوات المسلحة العربية الليبية كافة إلى الالتحاق بقيادة القوات المسلحة العربية الليبية بالجنوب»، مشيرًا إلى أنه سيجري «تجهيز غرفة عمليات رئيسية وغرف عمليات فرعية تحدد أماكنها حسب الحاجة لغرض القيادة والسيطرة على الوحدات، ويصدر بشأنها قرار من قيادة القوات المسلحة بالجنوب».
واختتم ضباط الجيش الليبي بالجنوب بيانهم بالتأكيد على أن «القوات المسلحة العربية الليبية بالجنوب الليبي هى جزء لا يتجزأ من القوات المسلحة العربية الليبية على كامل التراب الليبي عند قيام الدولة بكامل مؤسساتها العسكرية والمدنية».



جميع الحقوق محفوظة

أخبار ليبيا - ليبيا الان

2016