أخبار ليبيا - ليبيا الان أخبار ليبيا - ليبيا الان
عاجل

آخر الأخبار

عاجل
أخبار الشرق الأوسط
جاري التحميل ...
أخبار الشرق الأوسط

هذا ما قاله الشلوي بشأن الغارة الأمريكية على ليبيا

يحتوي هذا الموضوع على:

الغارات الامريكية علي ليبيا
فرج الشلوي عضو مجلس النواب



أكد عضو مجلس النواب فرج الشلوي أن الغارة الأمريكية التي استهدفت مدينة اوباري تأتي في إطار سعي الولايات المتحدة لحماية مصالحها من الجماعات المتطرفة خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تعاني منها ليبيا.
وقال الشلوي في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية أن الجماعات المتطرفة اتجهت إلى ليبيا بسبب حالة الفراغ الأمني التي تعانيها البلاد مبينا أن الولايات المتحدة رصدت تواجد هذه الجماعات المتطرفة وقامت باستهدافها مع انه يفترض أن تكون ليبيا دولة ذات سيادة ولا يسمح لدول أخرى بملاحقة المتطرفين على أرضها لكن الظروف الاستثنائية في ليبيا وضعتها في هذا الموقف.
وأشار الشلوي إلى أن الظروف التي تعانيها ليبيا تكمن في عدم وجود دولة مركزية ولا قوات تحمي البلاد مشيرا إلى أن ليبيا لو كانت تستطيع ضرب هذه الجماعات المتطرفة بدقة دون التأثير على المدنيين لفعلت ذلك.
وأعلنت القيادة الأمريكية في أفريقيا في بيان أن القوات الأمريكية نفذت غارة جوية قرب مدينة أوباري يوم السبت وقتلت "إرهابيين اثنين". وأضاف البيان أن الغارة نفذت بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني وتابع البيان "طبقا لتقييمنا في الوقت الراهن لم يقتل مدنيون في الغارة".



جميع الحقوق محفوظة

أخبار ليبيا - ليبيا الان

2016