أخبار ليبيا - ليبيا الان أخبار ليبيا - ليبيا الان
عاجل

آخر الأخبار

عاجل
أخبار الشرق الأوسط
جاري التحميل ...
أخبار الشرق الأوسط

هل نفذ العاملون بمحطة الزاوية تهديداتهم بقطع الكهرباء عن طرابلس؟

يحتوي هذا الموضوع على:

هل نفذ العاملون بمحطة الزاوية تهديداتهم بقطع الكهرباء عن طرابلس؟





عادت أزمة انقطاع التيار الكهربائي إلى العاصمة الليبية طرابلس مجددا وبشكل أكبر من سابقاتها، عقب تهديدات العاملين بالشركة العامة للكهرباء بالمنطقة الغربية بفصل التيار الكهربائي في حال لم يتم صرف مرتباتهم المتوقفة منذ فبراير الماضي بحسب بيان أصدروه الخميس.

وقال العاملون بالشركة العامة للكهرباء فرع الغربية في بيان إنهم سيدخلون في اعتصام مفتوح وسيفصلون  التيار الكهربائي تدريجيا وسيوقفون وحدات التوليد بمحطة  الزاوية عن العمل في حال عدم صرف مرتباتهم المتوقفة منذ فبراير الماضي.

وأكد مدير إدارة توزيع الغربية بالشركة محمد حليلة في تصريحات صحفية، إن العاملين في إدارات التوزيع وخدمات المستهلكين وإدارة مشروعات التوزيع وإدارة محطة كهرباء الزاوية وشبكات الجهد المتوسط بالمنطقة الغربية سيشاركون  في هذا الاعتصام.

وبحسب مدير إداراة التوزيع بالشركة فقد قامت إدارات فرع الغربية بتوجيه رسالة إلى المجلس الرئاسي المقترح وإدارة الشركة العامة للكهرباء الليبية وإبلاغهم بهذا الخصوص.

وأصدرت الشركة العامة للكهرباء اليوم السبت بيانا قالت فيه إن الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي ساعات طويلة في المنطقة الغربية يعود إلى فقد الشبكة جهدا كهربائيا بقيمة 1000 ميجاوات.

غير أن الشركة عزت  انقطاع الكهرباء إلى اسباب أخرى من بينها الاشتباكات الدائرة في المنطقة الوسطى غرب سرت وقالت إنها أدت إلى توقف وحدة التوليد بمحطة الخليج البخارية ونزوح الموظفين بالمحطة خارج المدينة بسبب الوضع الأمني.

وأشارت الشركة إلى أن من بين اسباب انقطاع الكهرباء عن المنطقة الغربية توقف بعض وحدات التوليد بمحطة الزاوية البخارية بسبب وجود مشاكل فنية في الوحدة البخارية السادسة، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة، لكنها لم تشر إلى اعتصام العاملين بالشركة في المنطقة الغربية.

واكتفت الشركة بالقول إن فرق الصيانة تبذل جهودا لإصلاح الخلل الفني الواقع في الوحدة البخارية السادسة بمحطة الزاوية المزدوجة لإعادتها إلى العمل مجددا في أسرع وقت، والتخفيف من طرح الأحمال، ولم تحدد موعدا لرجوع التيار الكهربائي إلى وضعه الطبيعي.

يذكر أن العاصمة طرابلس بلا كهرباء وغارقة في الظلام منذ يومين تقريبا ووصلت ساعات انقطاع التيار الكهربائي في الضواحي إلى إلى 18 ساعة ، بينما تصل ساعات انقطاع الكهرباء في مناطق وسط العاصمة إلى 14 ساعة يوميا.



جميع الحقوق محفوظة

أخبار ليبيا - ليبيا الان

2016