أخبار ليبيا - ليبيا الان أخبار ليبيا - ليبيا الان
عاجل

آخر الأخبار

عاجل
أخبار الشرق الأوسط
جاري التحميل ...
أخبار الشرق الأوسط

القوات الخاصة البريطانية تشن هجوما إلكترونيا على داعش في سرت

يحتوي هذا الموضوع على:







القوات الخاصة البريطانية تشن هجوما إلكترونيا على داعش في سرت
ايوان - صنداي ميل
 قالت صحيفة الميل صاندي البريطانية ان القوات البريطانية الخاصة شنت هجوما الكترونيا على شبكة اتصالات تنظيم الدولة في سرت وقد ادى هذا الهجوم الى شل وتعطيل والتشويش على شبكة الاتصالات المتطورة للغاية لتنظيم الدولة حول معقلهم في سرت التي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في ليبيا- على بعد 200 ميل فقط من أوروبا- خبراء الموجات والاتصالات لسلاح الجو الملكي البريطاني قاموا باختراق شبكة اتصالات داعش من خلال ضبط موجاتهم على الترددات المفضلة لداعش.
وفي الوقت نفسه، ومن على متن إحدى السفن تمت عملية رصد وتنصت على الرسائل والاتصالات على الإنترنت بين قادة تنظيم الدولة الذين يعتقد أن عددهم يصل إلى 6,000 من الجهاديين في ليبيا. وقال مصدر: ' أن الجهاديين غاضبون جداً ولم يستطيعوا فهم ما حصل من ارتباكات في اتصالاتهم .
لقد تمت عملية اختراق الترددات لمدة 40 دقيقة – وهي فترة طويلة كانت كافية لإثبات القدرة على الاختراق ، ولكنها ليست كافية للخصم ليدرك ما كان يحدث. " جميع اتصالات الخصم صارت عرضه للاعتراض. وأنها أفضل طريقة عملية لمراقبة وسائل اتصالاتهم من اجل جمع المعلومات، ثم في الوقت المناسب يتم توجيه ضربات تشويش من اجل نشر البلبلة بين صفوف قيادات داعش في الاوقات الحيوية. " اضافت الصحيفة
وقال مصدر مسؤول عن هذه العملية: "ونظرا لنقص مصادر المعلومات الاستخباراتية الغربية داخل صفوف تنظيم الدولة فانه كلما كان هناك جهد تقني يتم استخدامه في التجسس على اتصالاتهم واحاديثهم ، كلما كان ذلك أفضل. ' ولاسباب أمنية قررت الصحيفة عدم الإفصاح عن الموعد الذي تمت فيه عملية الهجوم الإلكترونية . هذه العملية جاءت بتحالف بين قوات المملكة المتحدة ومنظمة حلف شمال الأطلسي اللذان صعدا هجومها على الجهاديين لتأييد حكومة الوفاق الوطني.
مصادر أضافت أيضا أن ما يصل إلى 50 جنديا من "السرب ج"، من القوات الخاصة البحرية البريطانية (SBS) تستعد للانتشار في ليبيا هذا الأسبوع، ولكن وزارة الدفاع البريطانية رفضت التعليق على هذا التطور

شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا



جميع الحقوق محفوظة

أخبار ليبيا - ليبيا الان

2016